TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار الكويتية: افتتاح مكاتب جديدة لـ"جوجل كلاود" لتعزيز التحول الرقمي

هيئة الاستثمار الكويتية: افتتاح مكاتب جديدة لـ"جوجل كلاود" لتعزيز التحول الرقمي
جوجل كلاود

الكويت- مباشر: أعلنت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية افتتاح شركة "جوجل كلاود" مكاتب جديدة لها في البلاد، والمرخصة من قبل الهيئة، لتعزيز التحول الرقمي في الكويت.

وقال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات الكويتي عمر العمر، في بيان اليوم الأربعاء، إن افتتاح مقر "جوجل كلاود" يمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل رقمي مزدهر للكويت، مشيرًا إلى أن المتابع للمشهد العالمي سيدرك عند النظر إلى التقدم المتسارع في مجالات التحول الرقمي والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي أهمية هذه التقنيات وتأثيراتها المباشرة على الاقتصاد وتطور الدولة.

وأضاف أن الشراكة مع "جوجل كلاود" أثمرت منذ انطلاقتها عن إنجازات عديدة ستسهم حتمًا في إثراء المردود الاقتصادي للدولة، وتوفير فرص عمل واعدة للشباب، بحسب وكالة الأنباء "كونا".

وقال المدير العام لـ"جوجل كلاود" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا عبدالرحمن الذهيبان، إن افتتاح مكاتب الشركة في الكويت يعد خطوة استراتيجية جديدة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على خدماتها وخبراتها في السوق الكويتي ودعم رؤية (كويت جديدة 2035).

وأضاف أن هذه الرؤية الطموحة تسعى إلى تحويل الدولة إلى مجتمع رقمي مبتكر وتنويع اقتصادها، مضيفًا: "نتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية لرقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز إنتاجية الموظفين الحكوميين والمشاركة في تنفيذ العديد من مبادرات التحول الرقمي في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم، بالإضافة إلى مجالات التعافي من الكوارث والحياة الذكية، بما يسهم في بناء مستقبل رقمي مزدهر ومستدام للدورة ويرسخ مكانتها كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا".

من ناحيتها، أشارت المدير العام لمكتب "جوجل كلاود" في الكويت شيماء التركيت، إلى إيمان الشركة بأهمية الجهود التعاونية بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتوظيف التكنولوجيا بشكل فعال لتحفيز وتيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستقرار في مختلف المجتمعات.

وكانت "جوجل كلاود" أعلنت في يناير 2023، توقيع اتفاقية إطارية لتحالف وطني مع الحكومة الكويتية، لوضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل للجهات الحكومية والمؤسسات الرئيسية التابعة للدولة مما يعزز من كفاءة العمليات الحكومية ويحسن من مستوى الأمن السيبراني.

وتمثل "جوجل كلاود" الطريق الجديد إلى السحابة الإلكترونية فهي تقدم مجموعة كاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي والبنى التحتية الحديثة وأدوات التطوير والبيانات والأمن السيبراني والتعاون الإلكتروني التي بنيت خصيصا لتلبية احتياجات اليوم والغد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "الأهلية للتأمين" مع نظرة مستقبلية مستقرة

رئيس مجلس إدارة "الأهلية للتأمين" ينقل ملكية 816.1 ألف سهم

الأرباح الفصلية لـ"الأهلية للتأمين" ترتفع لـ8.8 مليون دينار